* اهلاً وسهلاً بك وبشخصك الكريم إلى مدونة مصادر التعلم بقطاع نزوى *

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2010

اللقاء الثاني لأخصائيي مصادر التعلم - قطاع نزوى ذكور


اللقاء الثاني لأخصائيي مصادر التعلم - قطاع نزوى ذكور


ضمن اللقاءات الدورية التربوية لأخصائيي مصادر التعلم لقطاعات المنطقة الداخلية عقد صباح اليوم اللقاء الثاني لقطاع نزوى ذكور وذلك بمدرسة الإمام نور الدين السالمي . ففي بداية اللقاء رحب الفاضل ناصر المنذري مدير المدرسة بالحضور وتمنى لهم تحقيق الأهداف المرجوة من اللقاء وحث على أهمية تبادل الخبرات والزيارات بين مدارس القطاع وتناول أيضا أهمية مراكز مصادر التعلم في المدارس . بعد ذلك رحب الأستاذ حسن الشريقي أخصائي مدرسة نور الدين السالمي بالحضور وتمنى لهم كل التوفيق في اللقاء . ثم بدأت أوراق عمل اللقاء بكلمة الأستاذ خالد التوبي أخصائي أول قطاع نزوى الذي استعرض فيها البرامج والأوراق التي ستنفذ في اللقاء مبينا أهمية تعاون الجميع في إثراء اللقاءات ومثمنا الجهود التي يبذلها الجميع في سبيل تطوير ورقي مراكز مصادر التعلم ومن أهم البرامج والأوراق المنفذة :
** برنامج Photo Shine الخاص بعمل البراويز للصور وهو برنامج سهل جدا ومفيد في دعم الصور بالخلفيات وعمل البراويز المناسبة لها وهو من تقديم الأستاذ سالم الحراصي .
** ورقة عمل بعنوان : تسويق المعلومات في مراكز مصادر التعلم تناول فيها الأستاذ عبدالله الفهدي مفهوم التسويق وتسويق المعلومات والطرق والوسائل الحديثة المستخدمة في التسويق وتطرق إلى أهم المعوقات التي تواجهها عملية تسويق المعلومات مثل عدم تفهم المجتمع المدرسي والمحلي لطبيعة أهداف المركز وخدماته وأيضا الميزانية التي تمثل العقبة الكبرى في التسويق إضافة إلى عدم وجود الوقت الكافي لأخصائي المركز لكثرة الأعمال الموكلة إليه .
** مناقشات عامة حول مسابقة القطاعات والمحاور التي تشتمل عليها استعرضها الأستاذ خالد التوبي وتم مناقشة كافة المحاور المتعلقة بالمسابقة .
** ورقة عمل عن تحويل الملفات من وورد إلى PDF والعكس من تقديم الأستاذ طالب الشريقي ويمتاز التحويل بأنه يحفظ الملف على شكل صورة وأيضا لا يستطيع أي شخص التعديل والتغيير فيه غير صاحب العمل الأصلي
** ورقة عمل من تقديم خالد التوبي بعنوان العادات العشر للشخصية الناجحة .وهي السعي للتميز وتحديد الأهداف وترتيب الأولويات والتخطيط و التركيز و إدارة الوقت و جهاد النفس و البراعة الاتصالية و التفكير الإيجابي والتوازن .

إعداد وتصوير / سيف الراجحي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق